السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا بحب اشكر ادارة المنتدى على انشاء هذا القسم المميز واتاحة الفرصة لعضوات المنتدى وجميع افراد الشعب المصرى من طرح الاراء والافكار وايضا الاقتراحات والشكاوى من اجل حياة افضل ذات طابع مزدهر ومتميز ماديا وامنيا ومعنويا
ورأى "من الناحية التعليمية " كانسانة مصرية بسيطة
اتمنى بعض التغيرات فى اكثر من نقطة فى المجال التعليمى
اولا بالنسبة لمادة التربية الدينية
سواء كانت تربية دينية (اسلامية /مسيحية)
التربية الدينية مهمة فى مجتمعنا المصرى
وسؤالى الذى يحيرنى ولم اجد له اجابة مقنعة حتى الان
كيف تكون التربية الدينية مادة غير اساسية؟؟
كيف لا يتم جمع درجات المادة الدينية ضمن مجموع درجات الطالب؟
هل يعقل ان تكون التربية الدينية الركن الاساسى الذى يسند عليه الانسان منذ ميلاده ان يكون مهمل؟؟ ان يكون غير اساسى؟
كيف ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مئات من علامات الاستفهام امام عينى وفكرى
كيف يصل بنا الحال لاهمال الدين فى حياتنا بهذا الشكل
خطوة هذا الاهمال تشمل
1- عدم اهتمام الطلبة بهذه المادة بل عدم فتحها من الاساس وخصوصا ان اسئلة الامتحانات عبارة عن اسئلة عامة وهذا ماييجعل الطلبة لايركزون على المادة من الاساس والاهتمام بالمواد التى تضاف الى المجموع الكلى
2-عدم تعليم استفادة الطلبة من المناهج الموجودة لان الطلبة لايقموا بفتحها من الاساس كما ذكرت السبب شسابقا
3-وهذا هو الاخطر انا لا نتعلم ولا نضيف شيئا جديدا الى الحيصلة المعرفية الدينية
فلو تربى الاطفال من الصغر على مبادىء الدين الاسلامى او المسيحى
لنشا الجيل ملتزم بالتعاليم الدينية التى تدعو الى الحب والتسامح والرحمة واحترام الكبير والعطف على الصغير
ولجعل الطلبة اكثر معرفة وتمسكا بالدين وغرز الايمان ومبادئه الطيبة فى نفوس البشر
ولرحمنا من هذه المناظر التى نراها يوميا والتى لوثت شكل المصرين من ناحية الاخلاق او الفهم الخاطىء للدين الاسلامى خاصة
هذه المناظر التى لاتتناسب مع الاخلاق الانسانية او تعاليم الاديان السماوية
فجميع الاديان السماوية تدعو الى الحب والتسامح ونبذ العنف والبغض والركاهية الذين يتولدون وينشئون نتيجة الجهل بابسط القواعد الدينية ونتيجة اهمال الجانب الدينى فى مصر
فكل ما اطالب وزير التربية والتعليم به هو جعل التربية الدينية مادة اساسية كاى مادة
فكيف تكون الوزارة وزارة التربية والتعليم
وهى تعلم العلوم والرياضيات والتاريخ ولا تهتم بالاديان السماوية؟
كيف نجعل الرياضيات والتاريخ مواد اساسية ونهمل الدين ونجعله مادة ثانوية؟؟
اتمنى من وزير التربية والتعليم وضع التربية الدينية من ضمن خطة النمو والرقى بالمستوى التعليى بمصر واتمنى جعله مادة اساسية يتدارسها الطلاب طوال المرحلة التعليمية
من الابتدائية وحتى الدراسة الجامعية فالعلم ليس له اخر ولا ينتهى
.
.
.
النقطة الثانية فى المجال التعليمى
الغش فى الامتحانات ونسب النجاح
بصراحة حاجة مؤسفة جدا ان توضع نسبة نجاح لابد من اجتيازها!!!!!!!!
كيف يكون النجاح مبنى على نسبة النجاح وليس المجهود الشخصى
الاستاذ المحترم وزير التربية والتعليم السيد الفاضل رئيس الجمهورية
هذا النظام يحتاج الى اعادة النظر والتفكير به مرة اخرى
يعنى ايه نسبة النجاح تكون 85% فلازم اللى ينجح 85 فى المائة
حتى لو كان نسبة النجاح الفعلية 40%
يعنى ننج 45% ميستهلوش النجاح عشان نسبة النجاح كده
يعنى يتخرجوا ويبدوء يطالبوا بحقوقهم فى العمل وهما اصلا ملهمش حق فى النجاح
خصوصا فى زمن الوسايط اللى احنا عايشين فيه دلوقتى
يعنى طلب لا يستحق النجاح ومرفوع عشان ينجح عشان نسبة النجاح لازم تكون كبيرة ويشتغل وفى زميل تانى مجتهد تعب ذاكر نجح لكن للاسف معندوش وسطة فقاعد مش لاقى شغل
واللى اتخرج وهو لايستحق بيشتغل وعايش حياته على حساب شخص اخر
أليس هذا ظلما؟؟؟
أطالب وزير التربية والتعليم الاستاذ الفاضل الذى يسعى الى نمو وازدها التعليم
الاستاذ الفاذل المسؤل عن التربية والتعليم
اخاطبه بخطابى هذا وكلى امل ان يكون مسؤلا امين وراعى لمسؤليته
واتمنى كمان منع الغش من جميع اللجان عشان كل واحد ياخد حقه
على اد تعبه وجده
النقطة الثالثة
تطوير المناهج التعليمية
اطلب من وزير التربية والتعليم باصدار قرار جديد بتطوير المناهج خاصة منهج التاريخ
نحن ندرس التاريخ القديم وذلك شىء جميل لنعرف كفاح المصرين
مع الغزو والحملات الصليبية و..الخ
ولكن لماذا نقف عند هذه الاحداث فى لامناهج لماذا لا نطور المناهج بالاحداث التى حدث فى العهد القريب
ولماذا لا نزيد الطلبة معرفة عن تاريخ باقى العالم خاصة البلاد العربية
مثل فلسطين والعراق وطرق واسباب احتلال هذه البلد
لماذا دائما ندرس الاحداث بعد مرور مئات والاف السنين من حدوثها
فنحن ندرس غزوات وحملات واحدث من تواريخ بعيدة جدا
هل سيتم دراسة احتلال فلسطين والعراق والدول العربية الشقيقة بعد كام سنة من الان؟؟
فلماذا لانخصص جزء فى المنهج الدراسى عن الاحداث الجارية
يتم فيه دراسة الاحداث الجارية التى طرات خلال العام
ليتواصل التاريخ السابق والحالى
وبالنسبة للتعليم الجامعى ساتخد كلية التجارة مثلا على حديثى
يتم الان فى كلية التجارة قسم محاسبة تدريس مناهج محاسبية قديمة جدااااااا
فالدراسة عبارة عن القيود والدفاتر
فهل يوجد منشاة فى عصرنا هذا
عصرالنظم والمعلومات عصر الكمبيوتر والانترنت
هل توجد منشاة مازالت تتعامل مع الدفاتر
لقد انتهى التعامل مع الدفاتر من زمن بعيد
والان جميع الشركات والمنشأت تتعامل من خلال الكمبيوتر
فلماذا لا ندرس هذه المناهج
لماذا لا يتم تدريبنا العملى داخل الكلية
فان هذه الدراسات لاتنفع فى سوق العمل بشىء
وكل طالب من اجل ان يعمل لابد من رحلة كفاح مع الدورات المحاسبية والكمبيوتر والانجليزى
فلماذا لا نهتم بذلك من البداية
لماذا لا ندرس المناهج المطورة من البداية
ولماذا لا ندرس الحاسب الالى خلال جميع المراحل التعليمية بصورة افضل من الصورة الحالية
اتذكر خلال المرحلة التعليمة ماتعلمته فى الحاسب الالى فى المدارس
كان عبارة عن تعريف لغة ال html
معنى النظام
معنى البيانات
واشياء لا تفيد او تضر
فلماذا لا ندرس التعامل مع الحاسب من البداية
وكيفية العمل على البرامج مثل برامج ميكروسوف
والورد والاكسيل وهذه البرامج المفيدة ولماذا لا نجعل الحاسب الالى مادة اساسية ايضا!!!
فالان الحاسب الالى هو لغة العصر والعالم
اتمنى تطوير منهج كلية التجارة ودراسة مناهج تتناسب مع اسواق العمل
والعصر الحالى عصر الانترنت والاستكفاء من دراسة دفاتر واشياء ليس لها وجود فى الواقع
اريد الاهتام بتطوير المناهج اكثر من ذلك
وتحياتى الى وزير التربية والتعليم وووزير التعليم العالى
تمنياتى لكم بالتوفيق فى الامانة والمسؤلية التى بين ايديكم
كان الله فى العون وعون جميع المسؤلين
غير مسموح لاى شخص بنسخ او نقل او اقتباس جزء من حقوقى الفكرية
الا بذكر عبارة تم النقل من المصدر الاصلى
زهرة مصر
اولا بحب اشكر ادارة المنتدى على انشاء هذا القسم المميز واتاحة الفرصة لعضوات المنتدى وجميع افراد الشعب المصرى من طرح الاراء والافكار وايضا الاقتراحات والشكاوى من اجل حياة افضل ذات طابع مزدهر ومتميز ماديا وامنيا ومعنويا
ورأى "من الناحية التعليمية " كانسانة مصرية بسيطة
اتمنى بعض التغيرات فى اكثر من نقطة فى المجال التعليمى
اولا بالنسبة لمادة التربية الدينية
سواء كانت تربية دينية (اسلامية /مسيحية)
التربية الدينية مهمة فى مجتمعنا المصرى
وسؤالى الذى يحيرنى ولم اجد له اجابة مقنعة حتى الان
كيف تكون التربية الدينية مادة غير اساسية؟؟
كيف لا يتم جمع درجات المادة الدينية ضمن مجموع درجات الطالب؟
هل يعقل ان تكون التربية الدينية الركن الاساسى الذى يسند عليه الانسان منذ ميلاده ان يكون مهمل؟؟ ان يكون غير اساسى؟
كيف ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مئات من علامات الاستفهام امام عينى وفكرى
كيف يصل بنا الحال لاهمال الدين فى حياتنا بهذا الشكل
خطوة هذا الاهمال تشمل
1- عدم اهتمام الطلبة بهذه المادة بل عدم فتحها من الاساس وخصوصا ان اسئلة الامتحانات عبارة عن اسئلة عامة وهذا ماييجعل الطلبة لايركزون على المادة من الاساس والاهتمام بالمواد التى تضاف الى المجموع الكلى
2-عدم تعليم استفادة الطلبة من المناهج الموجودة لان الطلبة لايقموا بفتحها من الاساس كما ذكرت السبب شسابقا
3-وهذا هو الاخطر انا لا نتعلم ولا نضيف شيئا جديدا الى الحيصلة المعرفية الدينية
فلو تربى الاطفال من الصغر على مبادىء الدين الاسلامى او المسيحى
لنشا الجيل ملتزم بالتعاليم الدينية التى تدعو الى الحب والتسامح والرحمة واحترام الكبير والعطف على الصغير
ولجعل الطلبة اكثر معرفة وتمسكا بالدين وغرز الايمان ومبادئه الطيبة فى نفوس البشر
ولرحمنا من هذه المناظر التى نراها يوميا والتى لوثت شكل المصرين من ناحية الاخلاق او الفهم الخاطىء للدين الاسلامى خاصة
هذه المناظر التى لاتتناسب مع الاخلاق الانسانية او تعاليم الاديان السماوية
فجميع الاديان السماوية تدعو الى الحب والتسامح ونبذ العنف والبغض والركاهية الذين يتولدون وينشئون نتيجة الجهل بابسط القواعد الدينية ونتيجة اهمال الجانب الدينى فى مصر
فكل ما اطالب وزير التربية والتعليم به هو جعل التربية الدينية مادة اساسية كاى مادة
فكيف تكون الوزارة وزارة التربية والتعليم
وهى تعلم العلوم والرياضيات والتاريخ ولا تهتم بالاديان السماوية؟
كيف نجعل الرياضيات والتاريخ مواد اساسية ونهمل الدين ونجعله مادة ثانوية؟؟
اتمنى من وزير التربية والتعليم وضع التربية الدينية من ضمن خطة النمو والرقى بالمستوى التعليى بمصر واتمنى جعله مادة اساسية يتدارسها الطلاب طوال المرحلة التعليمية
من الابتدائية وحتى الدراسة الجامعية فالعلم ليس له اخر ولا ينتهى
.
.
.
النقطة الثانية فى المجال التعليمى
الغش فى الامتحانات ونسب النجاح
بصراحة حاجة مؤسفة جدا ان توضع نسبة نجاح لابد من اجتيازها!!!!!!!!
كيف يكون النجاح مبنى على نسبة النجاح وليس المجهود الشخصى
الاستاذ المحترم وزير التربية والتعليم السيد الفاضل رئيس الجمهورية
هذا النظام يحتاج الى اعادة النظر والتفكير به مرة اخرى
يعنى ايه نسبة النجاح تكون 85% فلازم اللى ينجح 85 فى المائة
حتى لو كان نسبة النجاح الفعلية 40%
يعنى ننج 45% ميستهلوش النجاح عشان نسبة النجاح كده
يعنى يتخرجوا ويبدوء يطالبوا بحقوقهم فى العمل وهما اصلا ملهمش حق فى النجاح
خصوصا فى زمن الوسايط اللى احنا عايشين فيه دلوقتى
يعنى طلب لا يستحق النجاح ومرفوع عشان ينجح عشان نسبة النجاح لازم تكون كبيرة ويشتغل وفى زميل تانى مجتهد تعب ذاكر نجح لكن للاسف معندوش وسطة فقاعد مش لاقى شغل
واللى اتخرج وهو لايستحق بيشتغل وعايش حياته على حساب شخص اخر
أليس هذا ظلما؟؟؟
أطالب وزير التربية والتعليم الاستاذ الفاضل الذى يسعى الى نمو وازدها التعليم
الاستاذ الفاذل المسؤل عن التربية والتعليم
اخاطبه بخطابى هذا وكلى امل ان يكون مسؤلا امين وراعى لمسؤليته
واتمنى كمان منع الغش من جميع اللجان عشان كل واحد ياخد حقه
على اد تعبه وجده
النقطة الثالثة
تطوير المناهج التعليمية
اطلب من وزير التربية والتعليم باصدار قرار جديد بتطوير المناهج خاصة منهج التاريخ
نحن ندرس التاريخ القديم وذلك شىء جميل لنعرف كفاح المصرين
مع الغزو والحملات الصليبية و..الخ
ولكن لماذا نقف عند هذه الاحداث فى لامناهج لماذا لا نطور المناهج بالاحداث التى حدث فى العهد القريب
ولماذا لا نزيد الطلبة معرفة عن تاريخ باقى العالم خاصة البلاد العربية
مثل فلسطين والعراق وطرق واسباب احتلال هذه البلد
لماذا دائما ندرس الاحداث بعد مرور مئات والاف السنين من حدوثها
فنحن ندرس غزوات وحملات واحدث من تواريخ بعيدة جدا
هل سيتم دراسة احتلال فلسطين والعراق والدول العربية الشقيقة بعد كام سنة من الان؟؟
فلماذا لانخصص جزء فى المنهج الدراسى عن الاحداث الجارية
يتم فيه دراسة الاحداث الجارية التى طرات خلال العام
ليتواصل التاريخ السابق والحالى
وبالنسبة للتعليم الجامعى ساتخد كلية التجارة مثلا على حديثى
يتم الان فى كلية التجارة قسم محاسبة تدريس مناهج محاسبية قديمة جدااااااا
فالدراسة عبارة عن القيود والدفاتر
فهل يوجد منشاة فى عصرنا هذا
عصرالنظم والمعلومات عصر الكمبيوتر والانترنت
هل توجد منشاة مازالت تتعامل مع الدفاتر
لقد انتهى التعامل مع الدفاتر من زمن بعيد
والان جميع الشركات والمنشأت تتعامل من خلال الكمبيوتر
فلماذا لا ندرس هذه المناهج
لماذا لا يتم تدريبنا العملى داخل الكلية
فان هذه الدراسات لاتنفع فى سوق العمل بشىء
وكل طالب من اجل ان يعمل لابد من رحلة كفاح مع الدورات المحاسبية والكمبيوتر والانجليزى
فلماذا لا نهتم بذلك من البداية
لماذا لا ندرس المناهج المطورة من البداية
ولماذا لا ندرس الحاسب الالى خلال جميع المراحل التعليمية بصورة افضل من الصورة الحالية
اتذكر خلال المرحلة التعليمة ماتعلمته فى الحاسب الالى فى المدارس
كان عبارة عن تعريف لغة ال html
معنى النظام
معنى البيانات
واشياء لا تفيد او تضر
فلماذا لا ندرس التعامل مع الحاسب من البداية
وكيفية العمل على البرامج مثل برامج ميكروسوف
والورد والاكسيل وهذه البرامج المفيدة ولماذا لا نجعل الحاسب الالى مادة اساسية ايضا!!!
فالان الحاسب الالى هو لغة العصر والعالم
اتمنى تطوير منهج كلية التجارة ودراسة مناهج تتناسب مع اسواق العمل
والعصر الحالى عصر الانترنت والاستكفاء من دراسة دفاتر واشياء ليس لها وجود فى الواقع
اريد الاهتام بتطوير المناهج اكثر من ذلك
وتحياتى الى وزير التربية والتعليم وووزير التعليم العالى
تمنياتى لكم بالتوفيق فى الامانة والمسؤلية التى بين ايديكم
كان الله فى العون وعون جميع المسؤلين
غير مسموح لاى شخص بنسخ او نقل او اقتباس جزء من حقوقى الفكرية
الا بذكر عبارة تم النقل من المصدر الاصلى
زهرة مصر
عدل سابقا من قبل سفيرة الدبلوماسية في الإثنين 17 يناير - 21:32 عدل 1 مرات
السبت 4 مايو - 0:53 من طرف تسويق الكترونى
» دليلك لمنتجات العناية بالطفل على ويلنس سوق
الأربعاء 24 أبريل - 20:29 من طرف تسويق الكترونى
» افضل فنادق مكة والمدينة
الثلاثاء 23 أبريل - 23:21 من طرف تسويق الكترونى
» دليلك لمنتجات العناية بالطفل على ويلنس سوق
الثلاثاء 23 أبريل - 20:56 من طرف تسويق الكترونى
» موسم الحج والعمرة وحجز فنادق
الإثنين 22 أبريل - 22:10 من طرف تسويق الكترونى
» موسم الحج والعمرة وحجز فنادق
الإثنين 22 أبريل - 22:05 من طرف تسويق الكترونى
» حجوزات فنادق مكة والمدينة
الأحد 21 أبريل - 21:18 من طرف تسويق الكترونى
» موسم الحج والعمرة وحجز فنادق
السبت 20 أبريل - 0:36 من طرف تسويق الكترونى
» منتجات كيو في على ويلنس سوق: الحل الكامل لجميع احتياجات العناية بالبشرة
السبت 20 أبريل - 0:17 من طرف تسويق الكترونى
» حجز فنادق مكة والمدينة
الأحد 14 أبريل - 21:56 من طرف تسويق الكترونى